وزارة التعليم الليبية: 40% من الكتب المدرسية موجودة بالمخازن

0
517

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، اجتماعا مع وزير التربية والتعليم موسى المقريف، بحضور مديري مصلحة المرافق التعليمية علي القويرح، ومدير المركز الوطني للامتحانات أحمد مسعود، ومدير مركز المناهج التربوية والبحوث التعليمية كامل الويبة، ومستشار الوزير عبدالسلام الصغير.

وخلال الاجتماع، قال مدير مركز المناهج التربوية والبحوث التعليمية، كامل الويبة، إن حوالي 40% من الكتب المدرسية موجودة بمخازن وزارة التربية والتعليم، وأن إجراءات باقي الكميات تسير بشكل جيد، مشيرا إلى أن الكتاب المدرسي سيكون متوفرا لكل الطلاب والتلاميذ مع بداية العام الدراسي.

وخصص الاجتماع لتقييم الإجراءات المتخذة من الوزارة لإجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، والصعوبات التي واجهت الطلاب وملاحظات أولياء الأمور، ومتابعة خطوات الوزارة لبداية العام الدراسي 2022 – 2023.

وقدم وزير التربية والتعليم، موسى المقريف، في بداية الاجتماع شرحًا تفصيليا عن الإجراءات التي اتخذها المركز الوطني للامتحانات، من حيث إعداد الأسئلة وتوزيع اللجان وسير العملية الامتحانية.

ومن جانبه، أعرب دبيبة عن شكره لكافة الأسر التربوية بالمدارس على جهودهم المبذولة لاستكمال العام الدراسي رغم الظروف الاستثنائية، مشددا على ضرورة إعطاء الدرجة الكاملة للأسئلة التي وقع فيها خطأ أو غير واضحة.