الكوني: نأمل أن يكون لفرنسا دوراً بارزاً لحل الأزمة الليبية

0
177

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، اليوم الخميس، المبعوث الفرنسي إلى ليبيا، بول سولير، وسفيرة فرنسا لدى ليبيا بياتريس لوفرابير دو هيلين.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، إن المبعوث الفرنسي، أكد خلال اللقاء على دعم بلاده المستمر للمجلس الرئاسي في جهوده لتحقيق الاستقرار في ليبيا، والوصول بها إلى بر الأمان.

وأوضح المبعوث أن الموقف الفرنسي الثابت يذهب باتجاه دعم الجهود الليبية ذاتها، ودون أي تدخل خارجي، من اجل بلورة الحل الأمثل لإشكاليات المرحلة، وذلك وفق رؤية ليبية، وسيادة كاملة لليبيين على زمام أمورهم.

وأشار إلى تقدير بلاده للتقدم النوعي الذي حققته اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، وفق ما أنجزته خلال الفترة الماضية للمحافظة على استمرار حالة التهدئة في البلاد، مؤكداً علي الدور الرئيسي للمجلس الرئاسي بصفته القائد الاعلى للجيش في نجاح هذه الخطوات.

 كما تطرق اللقاء لأخر مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود التي يبدلها المجلس الرئاسي بهدف الوصول لإجراء انتخابات وفق قاعدة دستورية ترضى بنتائجها كافة الأطراف، تحقيقا لتطلعات قرابة ثلاثة مليون ناخب.

وعبر الكوني، خلال اللقاء عن أمله في أن يكون لفرنسا دوراً بارزاً خلال هذه المرحلة بترأسها للاتحاد الأوروبي، وتسلمها رئاسة مجلس الأمن الدولي خلال الشهر القادم، من شأنه أن يساهم في حل الأزمة الليبية.