“المنقوش” تبحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية مستجدات الأوضاع في ليبيا

0
1276

بحثت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الليبية، نجلاء المنقوش، اليوم الاثنين، مع الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، مستجدات الأوضاع في ليبيا.

 جاء هذا خلال اجتماع عقده الطرفان على هامش التحضيرات لانعقاد الدورة الـ(158) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والتي ستنعقد غداً في مقر الأمانة العامة في القاهرة برئاسة دولة ليبيا.

وناقش اللقاء عدد من الملفات والمواضيع المشتركة ومنها مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية والساحة الليبية خصوصاً فيما يتعلق بالعملية السياسية بالبلاد وتحقيق الانتخابات الوطنية وفق إطار دستوري متفق عليه في أقرب وقت ممكن.

كما تبادلا وجهات النظر والرؤى بشأن عدد من المواضيع والقضايا المطروحة وكافة الاستعدادات والتحضيرات القائمة للدورة الـ(158)،فضلاً عن توحيد المواقف إزاء مختلف التحديات التى تواجهها الدول العربية، ودعم مجالات التعاون التي تعزز المصالح المشتركة بين الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية وتدعم مسيرة العمل العربي المشترك.

وعقب اللقاء قامت نجلاء المنقوش، رفقة الوفد الليبي بجولة داخل مكتبة جامعة الدول العربية وأطلعت على ما تحتويه من مقتنيات هامة وتاريخية حيث التقت، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، ومدير إدارة المعلومات والتوثيق والترجمة بالجامعة، هالة جاد وقدموا لها درع ومطبوعة تذكارية بعنوان “دولة ليبيا وجامعة الدول العربية نماذج وثائقية مختارة” بهذه المناسبة.

يُشار بأن آخر دورة كانت قد ترأستها دولة ليبيا لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدورة العادية الـ(140) خلال سبتمبر 2013.