السفير الأمريكي يبحث مع باشاغا وقف التصعيد في طرابلس

0
122
فتحي باشاغا وريتشارد نورلاند
فتحي باشاغا وريتشارد نورلاند

بحث السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند هاتفيا مع رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا أهمية وقف تصعيد المواجهات العسكرية في طرابلس.

وبحسب تغريدة للسفارة الأمريكية في ليبيا، فإن السفير الأمريكي أجرى مباحثاته مع باشاغا في أعقاب اجتماعاته المهمة في تركيا.

وأكد السفير الأمريكي الحاجة الملحة لجميع الأطراف للعمل مع المبعوث الأممي الجديد عبدالله باثيلي لوضع خارطة طريق واضحة لإجراء انتخابات مبكرة باعتبارها الحل الوحيد لعدم الاستقرار في ليبيا

وكان نورلاند بحث مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ضرورة وقف التصعيد الذي تشهده العاصمة طرابلس والاشتباكات الدائرة هناك.

وقال نورلاند في تغريدة له عبر حسابه على تويتر: “اتفقت مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، على الحاجة الملحة لوضع اللمسات الأخيرة على قاعدة دستورية والتقدم نحو الانتخابات”.

أضاف السفير الأمريكي: “كما اتفقت مع المنفي على أهمية اتخاذ خطوات لتعزيز الشفافية والمساءلة في إدارة عائدات النفط الليبي”.

وشهدت الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة ودامية بالعاصمة الليبية طرابلس، كما تبادلت قوات جهاز دعم الاستقرار بقيادة غنيوة الككلي، والكتيبة 92 بقيادة هيثم التاجوري، إطلاق النيران بالأسلحة المتوسطة والثقيلة الأسبوع الماضي.