الطقس في ليبيا.. ارتفاع في درجات الحرارة على شمال غرب البلاد

0
189
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، ارتفاع بدرجات الحرارة على مناطق شمال غرب البلاد، بينما يبقى الطقس معتدلا على أغلب مناطق شمال شرق البلاد مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية.

وكشفت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، اليوم السبت، عن أن درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها في مناطق شمال غرب البلاد تتراوح بين 35 و41 درجة مئوية، فيما تتراوح على شمال شرق البلاد بين 28 و34 درجة مئوية، وتكون على الوسط والجنوب بين 38 و44 درجة مئوية.

في رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية، ولا تتجاوز 33 درجة مئوية على سرت.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق الجبل الأخضر خاصة يوم الإثنين مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و34 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و44 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 37 و39 درجة مئوية.