اشتباكات في طرابلس تخلف ضحايا.. متى تتوقف؟

0
231
اشتباكات_ أرشيفية
اشتباكات_ أرشيفية

شهدت مدينة ورشفانة جنوب العاصمة الليبية طرابلس مساء أمس الجمعة اشتباكات مسلحة بين الميليشيات، بعد أيام معدودة من الاشتباكات الدامية التي شهدتها طرابلس السبت الماضي.

 واندلعت اشتباكات مسلحة بين السرية الثالثة بقيادة رمزي اللفع التابعة لحكومة الوحدة، والكتيبة 55 بقيادة معمر الضاوي، الموالية لرئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا في محيط قرية الساعدي بمدينة ورشفانة، استخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وقال جهاز الإسعاف والطوارئ إن الاشتباكات خلفت إصابة 5 مدنيين بإصابات طفيفة من عائلة واحدة “عائلة محمد ضوء بن موسى” نتيجة لسقوط قذيفة على منزلهم.

وأكد المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي، أن الاشتباكات هدأت في ورشفانة، مشيراً إلى أنه تم فتح ممر آمن لإخراج العائلات.

وأضاف أسامة علي، أنه تم إدخال أربع سيارات تابعة لمركز طب الطوارئ والدعم فرع طرابلس إلى منطقة ورشفانة لإخراج 21 عائلة عالقة.

وجاءت اشتباكات ورشفانة بعد الاشتباكات المسلحة التي اندلعت السبت الماضي في العاصمة طرابلس بين قوات جهاز دعم الاستقرار بقيادة غنيوة الككلي، والموالية لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة، والكتيبة 92 بقيادة هيثم التاجوري، الموالية لرئيس الحكومة المكلف من قبل البرلمان، فتحي باشاغا، والتي سقط خلالها 32 قتيلاً و159 جريحاً.

وتندلع بين الحين والآخر اشتباكات مسلحة بين الميليشيات المتناحرة على النفوذ والسلطة في الغرب الليبي تسقط خلالها عشرات الضحايا من المدنيين فضلاً عن دمار الممتلكات العامة والخاصة.

وتسيطر الميليشيات المسلحة على مناطق الغرب الليبي منذ سقوط نظام القذافي عقب أحداث فبراير عام 2011.