وكالة نوفا تسلط الضوء على قرار تدريس اللغة الإيطالية لطلاب الثانوية في ليبيا

0
170
امتحانات في ليبيا
امتحانات في ليبيا

سلطت وسائل إعلام إيطالية، الضوء على قرار وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها، بتدريس اللغة الإيطالية في ليبيا، كمادة اختيارية لطلاب المدارس الثانوية ابتداءا من العام الدراسي القادم.

ونشرت وكالة نوفا الإيطالية تقريرا قالت فيه إن وزير التعليم بحكومة الوحدة، موسى المقريف ونائب سفير إيطاليا في طرابلس، ميكيلي روسي، قاما في 23 أغسطس الماضي، بتسليم الشهادات إلى 60 مدرسا جديدا للغة الإيطالية في المدارس الثانوية الليبية، بعد تلقي التدريب حضوريا وعن بعد في جامعة فوسكاري في فينتسيا.

وأوضحت الوكالة في تقريرها، أن تلك المبادرة تمثل خطوة إلى الأمام في الأنشطة التدريبية المنصوص عليها في الاتفاقية الموقعة في طرابلس في ديسمبر 2020، كجزء من تعزيز العلاقات الثنائية وفي ضوء معاهدة الصداقة لعام 2008.

وأكدت الوكالة الإيطالية، أنه رافق مسار التدريب المهني لجنة مشتركة مؤلفة من ممثلين عن وزارتي الخارجية والتعليم والسفارة الإيطالية في طرابلس.

كما أوضح التقرير، أن هذا المشروع يهدف إلى المساعدة في توطيد العلاقات الثنائية مع ليبيا، في المجالات التعليمية والثقافية، من خلال تدريس اللغة الإيطالية في المدارس الليبية، وبالتالي تعزيز الصداقة والتفاهم المتبادل بين الشعبين.

ووفقا لما أكده التقرير فستبدأ قريبا شريحة جديدة من التدريب لـ 30 مدرسا آخر من جميع أنحاء ليبيا، بما في ذلك فزان، في جامعة سيينا الإيطالية.