خليفة حفتر: لن ينقذ ليبيا ويفك أسرها سوى شعبها

0
192
المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

طالب القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، القوى الوطنية بأن تعيد تنظيم نفسها وتجمع شتاتها لقلب الموازين لصالح الشعب.

وقال حفتر، في كلمة خلال زيارته لمدينة الكفرة، “تضحيات الليبيين لم تكن يوما من أجل أن تنعم جهة من الفاسدين بحياة الترف بالمال العام ويعيش المواطن الشريف تحت خط الفقر، مؤكداً بأن الشهداء لم يدفعوا أرواحهم ليصبح الوطن غنيمة”.

وأضاف: “يجب على الليبيين أن لا ينتظروا من طبقة سياسية أو جهة أجنبية أن ترفع عنه المعاناة”، مؤكداً بأنه “لن ينقذ ليبيا ويفك أسرها ويبني خارطة طريقها إلا الشعب نفسه بحماية جيشه”.

وأشار إلى أن “الحل الحاسم يبقى بيد الشعب الذي عليه أن يقود المشهد بنفسه ليسترد حقوقه ويبني دولته”، لافتاً “من حق الليبيين أن يتساءلوا أين تذهب أموال بلادهم.

وشدد القائد العام، بأنه يجب على “الغافلين أن ينتبهوا لم نبن الجيش الوطني ليقف متفرجا على ليبيا العزيزة يجرها العابثون إلى الهاوية”.

وأردف: “على الشعب والجيش أن يتداركوا الموقف قبل فوات الأوان كما تدارك الشعب والجيش خطر الإرهاب، مؤكداً بأن الشعب والجيش يد واحدة قادرة على تحطيم أصنام الساسة، مؤكداً بأن الجيش يعد الشعب الليبي بأنه إلى جانبهم اليوم وغدا”.

وحول الأوضاع في مدينة الكفرة، قال المشير خليفة حفتر، إن كل الحكومات المتعاقبة لم تعطي مدينة الكفرة قدرها الذي تستحق من الاهتمام، مشيراً إلى أن من حقها وحق وكل المدن الليبية أن تحظى بالرعاية الصحية اللائقة وأفضل مستويات التعليم والتأهيل والخدمات العام.