الأربعاء, فبراير 1, 2023
الرئيسيةليبياالبريقة: توزيع الشركة للوقود توقف يوماً واحداً فقط خلال اشتباكات العاصمة الليبية

البريقة: توزيع الشركة للوقود توقف يوماً واحداً فقط خلال اشتباكات العاصمة الليبية

قال المتحدث باسم شركة البريقة، أحمد المسلاتي، إن عملية توزيع الشركة للغاز والوقود توقفت يوما واحدا فقط، وذلك خلال فترة الاشتباكات التي دارات قبل أيام في العاصمة الليبية طرابلس.

وأضاف “المسلاتي”، في تصريحات صحفية له اليوم، أنه تم استئناف توزيع الغاز والوقود منذ أمس الأحد بالكميات المعتادة، موضحا أن الغاز والوقود متوفران، وخزانات محطات الوقود بها كميات كبيرة، تحسبا لمثل هذه الأزمات.

وشهدت أسعار النفط العالمية، ارتفاعا بنسبة 1%، اليوم الإثنين، وذلك نتيجة تخفيضات إنتاج “أوبك بلس” المحتملة، بالإضافة إلى اشتباكات العاصمة طرابلس.

ووفقا لتقرير نشرته وكالة “رويترز”، فقد أثارت الاضطرابات في العاصمة الليبية طرابلس نهاية الأسبوع، مخاوف انزلاق ليبيا إلى صراع شامل، وتعطل إمدادات النفط من الدولة العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”.

وأوضح التقرير أن خام (برنت) ارتفع 65 سنتا أو 0.6 % إلى 101.64 دولار للبرميل، مواصلا مكاسب الأسبوع الماضي 4.4%. وارتفع خام “غرب تكساس” الوسيط الأميركي 1.22 دولار أو 1.3% إلى 94.28 دولار بعد ارتفاعه 2.5 % الأسبوع الماضي.

وبلغ إنتاج النفط الخام الليبي مليونا و220 ألف برميل خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق أحدث تقديرات للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية