الطقس في ليبيا.. ارتفاع في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد

0
151
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، بقاء درجات الحرارة مرتفعة، اليوم الإثنين، على معظم مناطق غرب البلاد، ثم تسجل تراجعا غدا الثلاثاء.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 29 و40 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر غدا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و38 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، السماء قليلة السحب، تتكاثر غدا على مناطق الجبل الأخضر، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و33 درجة مئوية على معظم المناطق.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و43 درجة مئوية.

وأخيرا في الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية.