الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على أغلب مناطق البلاد

0
185
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت، أن يسود طقسا معتدلا على أغلب مناطق ليبيا، مع بقاء فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض مناطق الساحل الشرقي.

ففي رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية غالبا، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 32 و36 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة وتدريجية خلال اليومين المقبلين.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر مع فرصة هطول أمطار خفيفة على مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و33 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و41 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية.