مصرع الفنان الكوميدي مصطفى بركة جراء اشتباكات العاصمة الليبية طرابلس

0
213

لقي الفنان الكوميدي الليبي مصطفى بركة مصرعه جراء الاشتباكات الدامية التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس على مدار الساعات الماضية، والتي طالت نيرانها المنازل والأبنية الخاصة.

وشهدت الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة ودامية بالعاصمة الليبية طرابلس، بعدما تبادلت قوات جهاز دعم الاستقرار بقيادة غنيوة الككلي، والكتيبة 92 بقيادة هيثم التاجوري، إطلاق النيران بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

أعلن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ في طرابلس أسامة علي، وقوع إصابات بين المدنيين، وأن هناك صعوبة في التحرك من أجل إسعافهم في أكثر من مكان، نتيجة استمرار الاشتباكات.

كما أعلنت جامعة طرابلس تعليق الدراسة والامتحانات اليوم السبت، نتيجة الاشتباكات منذ ليلة الأمس في العاصمة الليبية.

ومن جانبها، أعلنت الإدارة العامة لجهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، عن جاهزيتها التامة، وإعلان حالة النفير القصوى بكل مكاتب الإسعاف في طرابلس وضواحيها، في ظل ما تشهده العاصمة من اشتباكات.

وقالت الإدارة العامة للإسعاف في بيان لها رداً على الاشتباكات الدائرة في العاصمة الليبية طرابلس ومحطيها: “تتابع الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ ما تشهده مدينة طرابلس من اشتباكات مسلحة بين القوة الأمنية بالمدينة، نعلم الجميع بأن كافة فرق الطوارئ بالجهاز على أهبة الاستعداد”.

وأضافت الإدارة العامة للإسعاف في بيانها: “تم إعلان حالة النفير القصوى بكل مكاتب الإسعاف في طرابلس وضواحيها”.

وتابعت: “نحذر المواطنين من الخروج للشوارع والوقوف بالشرفات وبالقرب من النوافذ، وإننا نحمل مسؤولية سلامة المدنيين إلى كافة الأطراف التي تروع المواطنين وتعرض حياتهم للخطر”.