وزارة التعليم الليبية: نسعى لاعتماد نتائج التعليم الأساسي مطلع سبتمبر

0
209
امتحانات في ليبيا
امتحانات في ليبيا

يستمر المركز الوطني للامتحانات التابع لوزارة التعليم في ليبيا، في تصحيح أوراق إجابة امتحانات شهـادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

وقال مدير المركز الوطني للامتحانات، أحمد مسعود، في بيان لوزارة التعليم اليوم، إن المركز يسعى جاهدا لاعتماد النتائج مطلع الشهر المقبل.

وحذر مسعود الطلاب من استخدام الهاتف النقال في مقار اللجان الامتحانية، موصيا بتفتيش الطلاب قبل دخول القاعات، وأشار إلى تحمل المعلم أو الملاحظ مسؤولية استعمال الهاتف في أي لجنة.

وأضاف: “بدأنا أمس في إرسال أسئلة امتحانات الأسبوع الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي إلى جميع مراكز التوزيع في ليبيا”.

وأشار مسعود إلى انتهاء الأسبوع الأول من الامتحانات أمس الأربعاء، بأقسام المرحلة، العلمي والأدبي والديني، والتي شملت أربع مواد.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة التعليم، نتائج شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للدارسين بالمدارس الليبية في الخارج للعام الدراسي 2021- 2022.

وبلغت نسبة النجاح في امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بالدور الأول 79.74%، وبلغت نسبة النجاح في امتحانات الشهادة الثانوية بالقسم العلمي 74.90%، وبالنسبة للقسم الأدبي فقد كانت النسبة 85.19%.