مسؤول: إعفاء ليبيا من القرار المصري بحظر تصدير السلع الأساسية يحقق الازدهار

0
134

أكد رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة إبراهيم الجراري، أن إعفاء ليبيا من القرار المصري بحظر تصدير السلع الأساسية من شأنه أن يحقق نوعاً من الازدهار في السوق المحلية وسط الركود الحالي في الأسواق.

وقال الجراري في تصريحات صحفية ” إن استيراد السلع الأساسية والبضائع المصرية له أهمية كبيرة لسوق المواد الغذائية في شرق ليبيا، قائلا إن ذلك سيساعد على خفض أسعار السلع للسكان المحليين.

وجاء قرار السلطات المصرية بإعفاء ليبيا من حظر تصدير السلع الأساسية في مصر بعد مباحثات أجراها الجراري مع الجانب المصري بناء على تعليمات وزارة الاقتصاد بحكومة الوحدة.

وأضاف الجراري أنه “سيتم تشكيل لجنة مشتركة هذا الأسبوع، تضم مصلحة الجمارك ووزارات النقل والاقتصاد والمالية. وسيذهبون إلى مصر لتفعيل الاتفاقية الموقعة منذ عام 1990”.

وكشف الجراري أيضا عن وجود جهود بين مصر وليبيا لحل قضايا تنقل المواطنين الليبين داخل مصر باستخدام سياراتهم ذات اللوحات الليبية.

وقال الجراري إن الجانب الليبي يعمل بالتعاون مع مصر على إعادة تفعيل بعض الاتفاقيات المتعلقة باستخدام السيارات الخاصة للمواطنين الليبيين داخل مصر، والتي من شأنها أن تضمن تكاليف أقل من تلك الحالية.