وزارة التعليم الليبية تحدد ضوابط للتعامل مع أوراق الأسئلة والإجابة بامتحانات الثانوية

0
399
امتحانات في ليبيا
امتحانات في ليبيا

طالب مدير المركز الوطني للامتحانات بوزارة التعليم الليبية، السيد أحمد مسعود، بضرورة الالتزام بمجموعة من الضوابط بشأن أوراق تسليم واستلام أوراق الأسئلة والإحابة الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية.

وقال مسعود، في خطاب إلى رؤساء اللجان المركزية للإشراف على امتحانات الشهادة الثانوية، نشرته وزارة التعليم عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، اليوم الأحد، إن هذه الضوابط تهدف إلى سير الامتحانات بالصورة المطلوبة، وعدم ضياع أوراق الإجابة وحفظها وإرسالها بالصورة الصحيحة.

وأكد الخطاب على ضرورة التزام رؤساء لجان الإشراف والمراقبة بالبلديات بعدة نقاط وهي، التأكد من المادة، ومن استلام المظروف مغلقا والتوقيع على ذلك، وفتح المظروف داخل القاعة من قبل الملاحظين، والتأكد من أن كل طالب استلم ورقة الأسئلة وورقة الإجابة الخاصة به، وأن ورقة الأسئلة ليس بها نقص.

كما طالب باستلام أوراق الإجابة من الطلبة والتأكد من وضعها كاملة مسلسلة بالمظروف، بما في ذلك ورقة إجابة الطالب الغائب بعد تظليل الخانة الخاصة بذلك، وكذلك، محضر الغش إن وجد بذات المظروف ثم إغلاقه داخل القاعة.

وطالب بتسليم المظروف مغلقا من قبل الملاحظين للجنة الإشراف والمراقبة، والتوقيع على ذلك، ووضع نماذج الغياب ونموذج توقيع حضور الطلاب في مظروف مغلق علیه بیانات اللجنة والمراقبة، ووضع نماذج فتح وقفل المظاريف، وكشوف توزيع الملاحظين في مظروف مغلق.