الطقس في ليبيا.. اعتدال في درجات الحرارة على المناطق الغربية

0
194
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن يسود اعتدال في درجات الحرارة على مناطق غرب ليبيا، مساء الجمعة، مع تكاثر للسحب على بعض مناطق جنوب الجبل الغربي قد يصحبها خلايا رعدية أحيانا.

ففي رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء صافية مع ظهور بعض السحب تتكاثر مساءا على مناطق جنوب الجبل قد يصحبها خلايا رعدية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و35 على الساحل الممتد من رأس اجدير حتى طرابلس وبين 39 و45 درجة مئوية على باقي المناطق وتسجل تراجعا ملحوظا يوم الغد على كامل المناطق.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد، فالسماء صافية إلي قليلة السحب تتكاثر مساء الغد على ساحل الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة يوم الأحد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 31 و34 درجة مئوية، وتصل علي مناطق أجدابيا- جالو والجغبوب إلى 38 درجة مئوية.

وفي الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء صافية إلي ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجيا إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 40 و45 درجة مئوية.

أما في الواحات- السرير- تازربو- الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 39 و41 درجة مئوية.