الطقس في ليبيا.. بدء انحسار موجة الحر على مناطق في الغرب

0
437
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، بدء انحسار تدريجي لتأثير الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الغرب من غد الجمعة.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، عن تراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و45 درجة مئوية.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، تتكاثر مساء الغد على مناطق جنوب الجبل، قد تصحبها خلايا رعدية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و45 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا على الساحل من رأس اجدير حتى طرابلس ويكون ملحوظا يوم السبت على كامل المناطق.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر على ساحل الجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 30 و33 درجة مئوية، وتصل على مناطق أجدابيا وجالو والجغبوب إلى 37 درجة مئوية.

أما الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، خصوصا على الحمادة وغدامس، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 41 و45 درجة مئوية.

والواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و40 درجة مئوية.