النائب العام الليبي يكشف فساد منظومة الأحوال المدنية.. أرقام وطنية مزورة وبطاقات انتخابية

0
331
النائب العام الليبي الصديق الصور
النائب العام الليبي الصديق الصور

قرر النائب العام الليبي، الصديق الصور، تكليف لجان من مصلحة الأحوال المدنية مسؤول عنها “عضو نيابة”، لفحص منظومة الأحوال المدنية والمقارنة بين المنظومة والمستندات الورقية. 

وأوضح الصديق الصور، خلال مؤتمر صحفي، أن بيانات منظومة مصلحة الأحوال المدنية أظهرت أن عدد العائلات الليبية بلغ مليونا وسبعمائة وثلاثة وثلاثين ألفاً وأن عدد المواطنين بلغ ثمانية ملايين وثلاثمائة وسبعين ألفاً. 

وأشار إلى أنه تم إيقاف 48 ألف رقم وطني منحت لغير ليبيين ويجري التحقيق بشأن الآثار المترتبة على ذلك، وأن هناك قرابة 64 ألف رقم وطني موجود بمنظومة الرقم الوطني وليست موجودة في منظومة الأحوال المدنية. 

وكشف النائب العام عن وجود 15 ألف بطاقة انتخابية مزورة إبان انتخابات المؤتمر الوطني في 2012، مضيفاً أنه تم اكتشاف 3829 بطاقة انتخابية مزورة في الانتخابات التي كانت من المفترض أن تجرى نهاية العام الماضي 2021.

وخلال المؤتمر، كشف النائب العام عن تحركات النيابة بخصوص المخابز في ليبيا، مشيراً إلى أنه تم إغلاق بعض المخابز بعد التأكد من عدم استيفاء الاشتراطات المتمثلة في النظافة العامة وعدم وجود شهادات صحية لدى الموظفين أو دفع الضرائب أو وجود تراخيص عمل. 

وأكد أنه تم إغلاق 232 مخبزاً في كافة أنحاء ليبيا 60 منها في طرابلس و20 في بنغازي و53 في مصراتة، لافتاً إلى أنه تم جمع 601 عينة من المخابز بكافة أنحاء ليبيا وتحويلها إلى معمل دولي في ألمانيا لتحليلها والتأكد من خلوها من كافة المواد الضارة.