مالية حكومة الوحدة: صرف مرتبات المعاشات الأساسية المتأخرة خلال الأسبوع المقبل

0
252

أعلن وزير المالية بحكومة الوحدة، خالد المبروك، عن صرف مرتبات أشهر يونيو ويوليو أغسطس لأصحاب المعاشات الأساسية خلال الأسبوع المقبل.

جاء هذا خلال اجتماع عقده خالد المبروك، اليوم الثلاثاء، مع رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي، مصطفي الجعيبي، بحضور مدراء الإدارات الفنية المختصة والمكاتب من الجهتين.

وتناول الاجتماع المشاكل والصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الصندوق وكيفية التغلب عليها، حيث أكد المبروك، خلال الاجتماع أن وزارة المالية تهدف للوقوف على احتياجات الصندوق وحلحلة مشاكله المالية ومعرفة الأسباب الرئيسة التي حالت دون صرف مرتبات أصحاب المعاشات الأساسية في موعدها.

واستعرض الاجتماع تقارير قسم الإيرادات بالصندوق وتخلف بعض الجهات عن دفع الالتزامات المتراكمة عليها لصالح الصندوق بالإضافة إلى البحث عن الآليات لمصادر استثمارية لتمويل الصندوق للإيفاء بالتزاماته نحو مستحقيه من أصحاب المعاشات الأساسية، بالإضافة لتحديد المستفيد من هذا المعاش من خلال الضوابط والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على تكتيف الاجتماعات الدورية ما بين وزارة المالية ولجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي من أجل التغلب على كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الصندوق.

 كما تم الاتفاق على القيام بدراسة تزايد أعداد المستفيدين من المعاش الأساسي وإمكانية عرض مقترحات لحكومة الوحدة الوطنية من ناحية رفع مساهمات الجهات التمويلية للصندوق كالضرائب والجمارك وصندوق الجهاد وشركات الاتصالات وغيرها ليقوم الصندوق بدفع المرتبات دون تأخير خدمة لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.