البعثة الأممية تحضر ورشة عمل للجنة العسكرية المشتركة 5+5 في سرت

0
169

قالت الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية إن دورياتها قامت اليوم الأربعاء، بتأمين بعثة الأمم المتحدة ومرافقتها من مدينه طرابلس إلى مدينة سرت لحضورهم ورشة عمل للجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وكان القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومنسق البعثة، ريزدون زنينغا، التقى في يوليو الماضي، أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة الخمسة عن المنطقة الشرقية، وتناولا التقدم الذي أحرزته اللجنة.

‏وتبادلا خلال اللقاء الآراء حول تبعات الانسداد السياسي الراهن على الوضع الأمني في البلاد بما في ذلك الاشتباكات الأخيرة بين التشكيلات المسلحة في طرابلس ومصراتة وأيضاً إغلاق أجزاء من الطريق الساحلي.

‏وأشاد زنينغا، بالتقدم المستمر في المسار الأمني، في إشارة منه إلى الهدوء العام في معظم مناطق ليبيا، بما في ذلك الاجتماع الأخير الذي جمع بين قيادات عسكرية للجيش الليبي ولجنة (5+5) في طرابلس.

‏وحث زنينغا، اللجنة على مواصلة جهودها نحو تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وإسهامها في إعادة توحيد المؤسسات العسكرية الأمر الذي سيحقق نتائج إيجابية تتدارك التحديات التي طال أمدها في ليبيا.

وتناول الاجتماع أيضاً التعاون المستمر بين مراقبي وقف إطلاق النار التابعين للأمم المتحدة ونظرائهم الليبيين لتفعيل آليات مراقبة وقف إطلاق النار.