الطقس في ليبيا.. أمطار محتملة على المرتفعات الجبلية والحرارة تصل لـ 41

0
137
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الرطوبة عالية على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة دون تغير.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة اليوم الثلاثاء، تكاثر السحب الثلاثاء على بعض مناطق الشمال الغربي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر على بعض مناطق الساحل اليوم، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، وظهور ضباب خفيف آخر الليلة وصباح الغد على المرتفعات الجبلية. 

بالإضافة إلى رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و33 درجة مئوية، وبين 34 و37 درجة مئوية على مناطق الدواخل.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا، واحتمال ظهور ضباب خفيف آخر الليلة وصباح الغد على مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة إلى خفيفة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و32 درجة مئوية، وتسجل على مناطق جالو والجغبوب بين 35 و37 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و41 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و40 درجة مئوية.