الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةليبياالبعثة الأممية: لا يمكن حل الجمود السياسي الحالي في ليبيا عسكرياً

البعثة الأممية: لا يمكن حل الجمود السياسي الحالي في ليبيا عسكرياً

التقى القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزدون زينينغا، اليوم الاثنين، بعضو مجلس الدولة الاستشاري،عبد الرحمن السويحلي.

وقالت البعثة الأممية عبر حسابها بموقع تويتر، إن الطرفان تبادلا وجهات النظر حول الجهود المتواصلة لحلحلة الجمود السياسي والحفاظ على الهدوء ونزع فتيل التوترات المتصاعدة في طرابلس وما حولها.

وأضافت أن كلاهما أكد على ضرورة إعادة العملية الانتخابية إلى مسارها الصحيح مع الإشارة إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري لأي جانب من جوانب الجمود السياسي الحالي.

وكان عضو المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، بحث في لقاء اليوم، مع القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزدون زينينغا، آخر مستجدات العملية السياسية.

ورحب اللافي بالقائم بأعمال رئيس البعثة، مشيداً بجهود الأمم المتحدة في الوصول إلى حل للأزمة السياسية الليبية، وذلك خلال لقاء في طرابلس صباح اليوم الإثنين.

وأكد اللافي، استمرار المجلس الرئاسي في التواصل مع جميع الأطراف المشاركة في العملية السياسية واستكمال ما تبقى من نقاط خلافية في المسار الدستوري بين مجلسي النواب والدولة؛ للوصول إلى وضع خارطة طريق متكاملة وتحديد موعد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية