الطقس في ليبيا.. رطوبة عالية على السواحل والحرارة تصل لـ 41

0
197
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار درجات الحرارة في معدلاتها الفصلية، مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، اليوم الإثنين، تكاثر السحب على مناطق الساحل الشرقي، واحتمال سقوط أمطار خفيفة على الجبل الأخضر.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحياناً، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و33 درجة مئوية على الساحل، وبين 34 و38 درجة مئوية على الدواخل.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على الجبل الأخضر، قد تصحبها بعض السحب الرعدية، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و34 درجة مئوية.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و41 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و39 درجة مئوية.