تحت إشراف الجيش الوطني الليبي.. نقل مصابي حادث “بنت بية” إلى مصر لاستكمال علاجهم

0
193

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي اللواء خالد المحجوب، إنه تم نقل المصابين بحريق صهريج الوقود ببلدية بنت بية، إلى دولة مصر لاستكمال علاجهم بإشراف ومتابعة القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية.

وأكد المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان إرسال بلاده طائرة نقل عسكرية لنقل مصابي انفجار شاحنة الوقود بمدينة بنت بية، لتلقى العلاج بمستشفيات القوات المسلحة بمصر.

وقال المتحدث، إن عملية نقل المصابين جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفى إطار تضامن مصر مع شعب ليبيا الشقيق.

وأوضح أن طائرة نقل عسكرية من طراز (سى 130) مجهزة طبياً أقلعت من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى قاعدة بنينا العسكرية بمدينة بنغازي الليبية لنقل العشرات من المصابين بحالات حروق مختلفة أثر الحادث لتلقى العلاج بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل.

وذكر أن إدارة الخدمات الطبية لمستشفى القوات المسلحة بالحلمية، قامت على الفور برفع حالة الاستعداد ودفع الأطقم الطبية بالأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة على متن الطائرة، وتم نقل المصابين من قاعدة شرق القاهرة الجوية من خلال عدد من عربات الإسعاف المجهزة طبياً.

وأشار إلى أن الإخلاء الطبي للمصابين، يأتي تأكيداً على الدور المصري المحوري، ومساندة لجهود الدولة الليبية في تجاوز كافة الأزمات التي تواجهها.