المجلس الرئاسي يبجث الوضع الاقتصادي الليبي مع دبيبة ومحافظ المصرف المركزي

0
160
صورة من الاجتماع

بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، وعضو المجلس، موسى الكوني، اليوم الثلاثاء، مع رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، جهود ضمان الاستقرار المالي والنقدي للدولة.


وبحسب بيان المجلس الرئاسي، أكد الاجتماع على ضرورة استمرار الحفاظ على الاستقرار المالي للدولة في هذه المرحلة الحساسة، للوصول إلى تحقيق تطلعات الشعب الليبي في إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.


وقدم المجتمعون التعزية لأسر ضحايا حادث انفجار صهريج الوقود في بلدية بنت بية، وأكدوا على الإسراع في دعم المتضررين جراء هذه الفاجعة.


وفي سياق آخر، بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، آليات تنظيم سوق العمل الليبي، والعمالة الوافدة، ودعم القطاع الخاص، ومتابعة الحكومة للتعيينات الصادرة فترة الانقسام السياسي ومعالجة الأخطاء بها.


وجاء ذلك خلال اجتماع مع وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، علي العابد، قدم خلاله الوزير إحاطة كاملة حول عمل وزارتي العمل والتأهيل والخدمة المدنية، والخطوات المتخذة في الإفراجات المالية للجهات التي لم تستكمل ملاكها الوظيفي، في إطار خطة التنظيم الإداري للمؤسسات والوحدات الإدارية التابعة للجهاز الإداري بالدولة وذلك وفق بيان صادر عن المجلس الرئاسي.