الأمم المتحدة: “وليامز” تغادر منصبها في ليبيا نهاية يوليو الجاري

0
156

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، إن مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، سوف تغادر منصبها بنهاية يوليو الجاري.

وأضاف فرحان حق، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا موجودة، والشخص الذي يتولى المسؤولية هو ريزدون زنينغا وسيظل هو المسؤول إلى حين تسمية شخص آخر.

وأشار إلى أن وليامز، قامت بعمل مذهل، وفي الحقيقة، نحن في الأمم المتحدة كنا نأمل في إمكانية تمديد مدة (عملها) أكثر من نهاية شهر يوليو. ولكن كما تبيّن فإن لديها التزامات أخرى.

ولفت إلى أن الأمم المتحدة ستواصل البحث عن من يخلف وليامز، مع البناء على إنجازاتها، قائلاً: “أنتم تعلمون علم اليقين القدر الهائل من العمل الذي قامت به لضمان أن يكون لليبيا مؤسسات موحدة، وأن تعمل هيئاتها معا”.

وكانت ستيفاني وليامز، عينت مستشارة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا في ديسمبر 2021، عقب استقالة المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا يان كوبيش.

كما سبق وعملت وليامز، ممثلة خاصة بالإنابة ورئيسة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في الفترة بين 2020 و2021، ونائبة الممثل الخاص للبعثة في الفترة بين 2018 و2020.