ليبيا.. القبض على تشكيل عصابي امهتن سرقة المنازل في بنغازي

0
242

أعلنت مديرية أمن بنغازي، عن القبض على تشكيل عصابي مكون من خمسة أشخاص، امتهنوا سرقة المنازل والسلب بقوة السلاح، وتبين أن الشخص الذي يدير التشكيل فلسطيني الجنسية .

قالت المديرية في بيان لها عبر حسابها على فيسبوك، إنه استجابةً لشكوى مواطن تقدم بها لقسم التحريات العامة بمُديرية أمن بنغازي حيث أبلغ ضد مجهول قام بسرقة طيور من مزرعته بمنطقة سيدي خليفة  وتقدر هذه الطيور بمبلغ مالي وقدره 35.000 ألف دينار.

وأضافت المديرية: “وأصدر رئيس القسم رائد فوزي الفايدي تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين، وعقب ورود معلومات لأعضاء التحريات عن شخص يقوم ببيع طيور باهضة الثمن بأسعار منخفضة بسوق دينارين، وتم انتقال أعضاء التحريات وضبطه متلبسا والانتقال به إلى القسم”.

وتابعت: “وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى م.ع.أ فلسطيني الجنسية، واعترف بسرقته الطيور من مزرعة المواطن، كما اعترف أيضًا بأنه يُدير تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص وهو الخامس  يمتهن سرقة منازل ومزارع المواطنين وكذلك السلب بقوة السلاح الأول يُدعى أ.و.ح ليبي الجنسية والثاني يُدعى ع.م.ر ليبي الجنسية والثالث يُدعى ر.م.م ليبي الجنسية والرابع أ.أ.أ ليبي الجنسية”.

وأكمل البيان: “وتم البحث والتحري عن الأشخاص سالفي الذكر وبإعداد الكمائن تم ضبطهم بالكامل وإيداعهم بالحجز القانوني بالقسم؛ وبالاستدلال معهم اعترفوا بعدة عمليات سرقة وسطو مُسلح”.

وأوضح نص البيان أن من هذه العمليات سرقة مبلغ مالي 5000 الآف دينار وشاشات تلفاز وعدد من أسطوانات الغاز من مزرعة بمنطقة سيدي خليفة، وسرقة مبلغ مالي 2000 دينار ومولد كهربائي وشاشة تلفاز  ومضخة مياه من إستراحة بمنطقة سيدي خليفة، وسرقة إطارات وشاشات تلفاز من منزل بمنطقة شبنة الرابش القديم”.

وخلال التحقيقات مع المتهمين تبين أنهم قاموا أيضًا بالسطو المسلح على محل لبيع المواد الغذائية وسرقة عدد كبير من كروت الدفع والهاتف الشخص لصاحب المحل، وسرقة مُعدات زراعية وأغنام وطيور من مزرعة بمنطقة الكويفية وتقدر المسروقات بثلاثون ألف دينار 30.000 ألف دينار، والسطو المسلح على إحدى المزارع بمنطقة الكويفية وتكبيل حارس المزرعة وسرقة عدد من الأغنام وكوابل نحاسية.