حكومة “باشاغا” تدرس مقترح لإنشاء صوامع حبوب بالموانئ الليبية

0
201

التقى نائب رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، علي فرج القطراني، اليوم الخميس، بمكتبه بمدينة بنغازي، مندوب شركة باجس قروب النمساوية، احمد آتاسي، المختصة في الاستثمار والتجارة في مجال زراعة وإنتاج الحبوب، ومجال التخزين في الصوامع.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة الليبية إنه تم خلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء، سالم الزادمة، ونائب مدير عام شركة النور القابضة، محمد آدم علي، والخبير في مجال التصنيع، رأفت الشويان، مناقشة أزمة نقص الحبوب العالمية جراء الحرب الروسية الأوكرانية وتبعاتها على الإنتاج العالمي لمحاصيل القمح.

وتقدمت الشركة خلال الاجتماع باقتراح إنشاء صوامع ذات سعة عالية تعود بالفائدة على مخزون الدولة الليبية، وسد حاجة الإنتاج المحلي من الحبوب.

وأبدى نائب رئيس الحكومة الليبية، تشجيعه لهذه المشاريع الاستثمارية، مؤكداً على ضرورة تقديم كافة التسهيلات القانونية والمالية اللازمة لها، من خلال قانون الاستثمار الليبي والذي يتوافق مع توجه الحكومة الليبية في هذا الاتجاه.

ودعا إلى ضرورة إنشاء صوامع في الموانئ الليبية، نظراً لموقعها الجغرافي القريب من السواحل الأوروبية ودول الجوار الإفريقية، لسد حاجة الإنتاج المحلي من الحبوب في ظل الأزمة العالمية الراهنة.