وزارة المالية: زيادة مرتبات العاملين بمؤسسة النفط الليبية بنسبة 67% الشهر الجاري

0
255

عقد وزير المالية بحكومة الوحدة الليبية، خالد المبروك، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، بمقر المؤسسة في طرابلس بحضور مديرو الإدارات والمكاتب والإدارات الفنية للجانبين.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة المالية، إن الاجتماع ناقش الاشكاليات والعراقيل التي تواجه المؤسسة والشركات التابعة لها ومن بينها الزيادة المقررة للعاملين بنسبة 67%.

وقال وزير المالية إن الزيادة المستحقة وفق قرار رئاسة مجلس الوزراء ستكون خلال شهر يوليو الجاري، مشيراً إلى أن وزارة المالية ستعمل جاهدة بكافة إداراتها لإنجاز هذا الاستحقاق لقطاع النفط وصرف ميزانية التشغيل والتطوير للقطاع.

كما تدارس المجتمعون الآليات والخطط والاستراتيجيات التي يمكن من خلالها تطوير قطاع النفط لأجل زيادة الإنتاج دعماً للاقتصاد الوطني.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على تكثيف الاجتماعات الدورية ما بين وزارة المالية والمؤسسة الوطنية للنفط لأجل حل كافة الاشكاليات والعراقيل التي تواجه سير عمل المؤسسة بشكل خاص والقطاع بشكل عام وكذلك العمل على تطوير وتحسين مستوى الإنتاج وانتهاج مبدأ الإفصاح والشفافية للإيرادات والنفقات الخاصة بالقطاع خدمة للوطن والمواطن.