ليبيا.. قافلة بنزين جديدة تصل سرت اليوم لمعالجة أزمة الوقود

0
165

تصل اليوم الأحد، قافلة بنزين ثانية تصل إلى مدينة سرت، بهدف معالجة أزمة نقص الوقود التي تعانيها المدينة منذ أيام، جراء غلق الطريق الساحلي بين مصراتة وسرت.

وجاء ذلك في تصريحات عضو مجلس النواب عن سرت رئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بالبرلمان، زايد هدية. 

وأوضح هدية، أنه وصلت قافلة وقود إلى سرت مكونة من سبع شاحنات، وذلك بالتنسيق مع شركة “الراحلة”، فيما يجرى العمل حاليًا على إرسال مزيد القوافل إلى المدينة. 

وتواجد عميد بلدية سرت مختار المعداني، السبت، بالمنطقة الشرقية وتواصل مع النائب زايد هدية، ونائب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، ووكيل وزارة الداخلية للعمل على مد المدينة بالوقود وغاز الطهي.

وناقش نائب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب علي فرج القطراني، مع عميد بلدية سرت مختار المعداني، غلق الطريق الساحلي وانعكاساته على الأحوال المعيشية في مدينة سرت، وما ترتب عليه من نقص في الوقود وغاز الطهي.

وقال المعداني إن بلدية سرت لم تتحصل منذ أكثر من أسبوع على حصتها الكاملة من الوقود؛ ما تسبب في أزمة، فضلًا عن قلة كميات غاز الطهي التي تصل إلى البلدية في أوقات متباعدة، وفق بيان صادر عن الحكومة.

وأكد علي القطراني ضرورة حل أزمة نقص الوقود وغاز الطهي في بلدية سرت، متعهدًا بتوفير احتياجات المواطنين من الوقود خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال وكيل وزارة الداخلية الليبية فرج قعيم إن الظروف التي تمر بها البلاد وحالة الانقسام أثرت على حصول مدينة سرت على حصتها من الوقود، موضحاً أنه التواصل مع القيادة العامة للجيش، التي أرسلت بدورها قافلة من وقود البنزين.