تونس ترفض دخول قافلة إطفاء ليبية للمساعدة في إخماد حريق برج السدرية

0
152

رفضت تونس دخول قافلة إطفاء ليبيا، كانت متجهة للمساعدة في إطفاء الحريق الذي شب بالضاحية الجنوبية للعاصمة برج السدرية وطال المناطق السكنية.

وكشفت مصادر لوسائل إعلام ليبية، عن أن القافلة خرجت بأوامر من رئيس هيئة السلامة الوطنية، عثمان مليقطة، وانتظرت لما يقرب من 10 ساعات عند المعبر الحدودي بين ليبيا وتونس، وأنها الآن في طريقها للعودة لمقراتها.

وكانت أعلنت الحكومة التونسية، أمس الأربعاء، السيطرة بنسبة 90% على الحريق الهائل الذي شب بالضاحية الجنوبية للعاصمة واقتربت ألسنته من المناطق السكنية المجاورة.

وأشار الناطق باسم الحكومة نصر الدين النصيبي إلى إخماد جميع الجيوب المتاخمة للمناطق السكنية فيما سيتولى جيش الطيران مهمة إطفاء ما تبقى من حرائق في قمة الجبل والقيام بعمليات تمشيط للحيلولة دون توسع حرائق جديدة.

وقال النصيبي إنه يجري التحقيق في أسباب اندلاع الحرائق، لمعرفة ما إذا كانت طبيعية أو ذات طبيعة إجرامية، وفقما نقلت جريدة الاتحاد الإماراتية.

وقضت وحدات من الحماية المدنية والجيش والفرق المتخصصة في حراسة الغابات مدعومة بمروحيات عسكرية الليل في مكافحة النيران التي امتدت على مساحات واسعة من الجبل المرتبط بالسلسلة الممتدة من جبل بورقنين المطل على العاصمة تونس وضواحيها.