إغلاق للطريق الساحلي وتوتر قرب منزل باشاغا.. ماذا يحدث في مصراتة الليبية؟

0
206

يستمر إغلاق الطريق الساحلي الرابط بين شرق وغرب ليبيا على يد مجموعات مسلحة في مدينة مصراتة لليوم الثالث على التوالي.

وأغلق المسلحون الطريق الساحلي بالمسالك الترابية عند الكيلو 60 غرب سرت ما أدى إلى توقف الحركة على الطريق أمام المسافرين وشاحنات نقل البضائع وسيارات الإسعاف التي تقل المرضى بين الشرق والغرب.

وفي لافتة إنسانية، وزع شباب من منطقة الوشكة عبوات مياه على العائلات العالقة بالطريق، كما وفروا كميات من البنزين لمساعدة سائقي السيارات الذين نفذ وقودهم خلال الانتظار لفتح الطريق.

ويقول مراقبون إن إغلاق الطريق الساحلي وراءه مجموعات مسلحة موالية لرئيس حكومة الاستقرار المكلفة من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا، وذلك للمطالبة بإسقاط حكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد دبيبة.

وأمس الأربعاء، وصل رئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا إلى مدينة مصراتة، وفق ما ذكر المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة أحمد الروياتي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

صباح اليوم، انتشرت مقاطع فيديو فجرا لحالة من التوتر في مدينة مصراتة بالقرب من منزل رئيس وزراء حكومة الاستقرار فتحي باشاغا، حيث انتشرت القوة المشتركة التابعة لدبيبة في محيط “شارع بازينة ” ومنه شرقًا حتى طريق المطار ومحيطه مع سماع طلقات نارية متقطعة في الهواء بين الحين والآخر.

كما التقط مقطع أخر ‏لفتحي باشاغا وهو يرافق بعض المؤيدين في شارع بازينة بمصراتة، وقال النشطاء على مواقع التواصل إن هذا المشهد جاء في أعقاب “تصدي باشاغا ومناصريه لمحاولة اقتحام منزله من قبل قوة تابعة لحكومة الوحدة”.