ليبيا.. رئيس حكومة الوحدة يشدد على تحديد الاختصاصات الأمنية بمعبر رأس جدير مع تونس

0
167
عبد الحميد دبيبة

أصدر رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، على تعليماته بضرورة تنظيم العمل وتحديد اختصاصات الأجهزة الأمنية بشكل واضح بمنفذ رأس جدير الحدودي مع تونس.

وشدد دبيبة، خلال ترأسه صباح اليوم الثلاثاء اجتماعا بديوان مجلس الوزراء في طرابلس خصص لمتابعة أوضاع منفذ رأس جدير، على ضرورة تطبيق معايير العمل داخل المعابر الحدودية.

وحضر الاجتماع وزراء الخارجية، الداخلية، المواصلات، الحكم المحلي ورئيس جهاز الأمن الداخلي ومدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية وعميد بلدية زوارة ومدير منفذ رأس اجدير.

وقدم مدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية عرضاً ضوئياً يوضح الخطة التطويرية للمعبر والأعمال المنجزة والتي من شأنها المساعدة في راحة المسافرين.

وأعطى دبيبة تعليماته لوزيري الخارجية والداخلية للتنسيق مع الجانب التونسي من أجل تفعيل البوابة التونسية وتحسين عملها بما يتناسب مع عدد المسافرين الليبين.

وطالب وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات اللواء بشير الأمين، خلال اجتماعه في 13 يوليو الجاري، مدير أمن منفد رأس اجدير، العميد سالم العكعاك بضرورة الإسراع في وضع الحلول العاجلة لحركة التنقل للمسافرين والبضائع بين البلدين، والعمل على تطوير المرافق الخدمية بالمنفذ.

وفي 14 يونيو الماضي، اتفق المسؤولون في وزارتي المواصلات والداخلية من الجانبين الليبي والتونسي، على تكثيف الاجتماعات التنسيقية بين الأجهزة الأمنية للبلدين، وتكليف إدارة المنافذ والأجهزة الإدارية بوضع تصور ورؤية مشتركة بين البلدين.