المرصد السوري: ارتفاع أعداد القتلى بين المرتزقة السوريين في ليبيا إلى 250 قتيل

0
212

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الخسائر البشرية في صفوف المقاتلين السوريين خلال العمليات العسكرية المتصاعدة في ليبيا مستمرة، حيث قتل 26 من “مرتزقة الأتراك” خلال معارك مع قوات الجيش الوطني الليبي، على محاور عدة في الأراضي الليبية التي تشهد معارك عنيفة على مدار الساعات والأيام القليلة الفائتة.

وأضاف المرصد في بيان له، أن حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا بلغت 249 مقاتل، مشيرا إلى أن القتلى من فصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه.

ووفقاً لمصادر المرصد، فإن القتلى قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

وكشف المرصد، عن استمرار عملية نقل المرتزقة إلى ليبيا عبر وصول دفعات جديدة واستعداد أخرى لنقلها من قبل تركيا إلى هناك.

وكان المرصد السوي أشار قبل أيام قليلة، إلى أن العملية تشهد تصاعداً جديداً يتمثل بوصول دفعات جديدة بشكل دوري للمشاركة بالعمليات العسكرية إلى جانب حكومة الوفاق الليبي ضد قوات الجيش الوطني الليبي، ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري فإن تعداد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، بلغ نحو 7400 مرتزق بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 2500 مجند.