رئيس مؤسسة النفط الليبية: سنعمل بكل حيادية بعيداً عن التجاذبات السياسية

0
133

أعلن رئيس مؤسسة النفط الليبية، فرحات بن قدارة، اليوم الجمعة، عن رفع حالة القوة القاهرة وانتهاء الإغلاقات في كافة الحقول والموانئ النفطية الليبية.

جاء هذا في مؤتمر صحفي عقده بن قدارة، عقده في شركة الخليج العربي «أجوكو» بمدينة بنغازي، بعد اجتماعه مع حكماء وأعيان الهلال النفطي.

وقال بن قدارة إنه أعطى التعليمات بمباشرة إنتاج النفط ورفع حالة القوة القاهرة، مثمناً الجهود المبذولة من جميع الأطراف المحلية والدولية لإنهاء إغلاق الموانئ والحقول النفطية.

وأشار إلى أن مجلس إدارة مؤسسة النفط مستمر في أداء مهامه بكل حيادية بعيداً عن التجاذبات السياسية، متعهدا بالشفافية والإفصاح بعيداً عن العمل الفردي الارتجالي.

كما أكد أنه ومع مباشرة الإنتاج ستعمل مؤسسة النفط بكل جهد بالتنسيق مع وزارة النفط للوصول إلى معدلات الإنتاج قبل الإغلاق، وستعمل على تنفيذ خطة فاعلة لزيادة الإنتاج.

وذكر أنه سيعمل على تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن زيادة مرتبات العاملين في القطاع ابتداء من أغسطس، وسنعمل على تنفيذ برنامج التأمين الطبي لكافة العاملين بالقطاع”.

كما أكد بن قدارة، أن مجلس إدارة مؤسسة النفط وبالتنسيق مع وزير النفط ملتزم بالاهتمام بالكوادر البشرية في القطاع، وسيعمل على معالجة أوضاع العاملين بالشركات النفطية.

وكان حكماء وأعيان منطقة الهلال النفطي أعلنوا أنهم قرروا فتح الموانئ والحقول النفطية بعد تحقيق مطلب من مطالبهم وهو إقالة مصطفى صنع الله، وتعهد مجلس إدارة مؤسسة النفط الجديد بتحقيق باقي المطالب.