رئيس مؤسسة النفط الليبية: سنفعل الميزانية الاستثنائية للقطاع لتنفيذ خطة تطويره

0
98

أعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المكلف من حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، فرحات بن قدارة، تسلمه اليوم مهام منصبه كرئيسا لمجلس إدارة المؤسسة.

وقال بن قدارة، خلال مؤتمر صحفي له اليوم أمام مبنى المؤسسة في طرابلس، إنه يوم الأحد سيجتمع المجلس الجديد كاملًا.

 وأضاف: “أعتبر نفسي أمارس هذه المهام وفقًا للقانون، ومن اليوم سأعمل على عودة تصدير النفط إلى أقصى المستويات الممكنة، وسيكون خلال الأسبوع المقبل أخبار طيبة بهذا الخصوص”.

وتابع: “من يعترض على قرار تكليفي عليه باللجوء إلى القضاء، وسأغادر المؤسسة إذا حكم القضاء بأن قرار تكليفنا غير قانوني”.

وتعهد بن قدارة بتنفيذ الزيادة المقررة في رواتب العاملين بقطاع النفط خلال شهرين، متابعًا: “سنفعل الميزانية الاستثنائية للقطاع بما يحقق الأهداف المرجوة من خطة تطوير قطاع النفط

وقال: “طمئن الشريك الأجنبي على صون كل التعهدات؛ بل وسنسعى على تطويرها، وسنعمل وفق أعلى معايير الحوكمة والشفافية في الإفصاح عن الإيرادات وتكوينها”.

وأكد بن قدارة، أن الأطراف الدولية والمحلية اتفقت على أن تأتي شخصية ليس لها انتماء سياسي أو أيديولوجيا لتدير المؤسسة بشكل محايد ومهني، رافضًا اتهامه بالتبعية إلى أي دولة.

وتعهد بن قدارة بعدم إقحام المؤسسة في صراع سياسي، مشيرا إلى أن اتصال جرى مع مسؤولين بالسفارة الأميركية لدى ليبيا، أبدوا تخوفهم من استخدام أموال النفط في دعم طرف على حساب آخر، متابعًا أنه أوضح لهم الأمر، وأنه أجرى مشاورات مع أطراف من الحكومة الفرنسية في الإطار نفسه.