ليبيا ترفع “القوة القاهرة” عن مينائي البريقة والزويتينة

0
128
مؤسسة النفط الليبية

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا اليوم الأربعاء، رفع حالة القوة القاهرة عن الصادرات من مينائي البريقة والزويتينة.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إنه “تم إعلان رفع القوة القاهرة عن هذه الموانئ بعد مفاوضات طويلة ومستمرة إبان فترة عطلة عيد الأضحى”.

وأضاف أنه “تم الاتفاق على دخول الناقلة المسماة “ايبلا” فور وصولها ومباشرة شحن المكثفات من مينائي البريقة الزويتينة في خطوه تتبعها خطوات. 

وأوضح صنع الله أن فريق من المختصين بالمؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها يتولى المفاوضات للموافقة على قبول النواقل لمناداة مينائي السدرة والزويتينة والمباشرة بمعاودة الإنتاج لحقول شركتي الواحة ومليته بأمل انفراج الأزمة. 

وقال صنع الله: “طيلة الأيام الماضية تم التواصل مع حرس المنشآت النفطية ورئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب الليبي ونتج عن هذه المفاوضات الوصول إلى قناعة من أهمية شحن المكثفات لحل أزمة نقص الغاز في المنطقة الشرقية وضمان تغذية محطتي الزويتينة وشمال بنغازي فضلا عن محطة السرير فور مباشرة إنتاج حقول شركة الواحة”. 

وقال إنه يطمئن السوق النفطية من أن دولة ليبيا والمؤسسة الوطنية للنفط مستمرون في النهوض بمسئولياتهم والمحافظة على تدفق النفط بانتظام للأسواق العالمية، مشيراً أنه أعطى التعليمات للشركات بزيادة القدرة الإنتاجية تدريجياً من النفط والغاز الطبيعي.