المسماري: أعضاء لجنة “5+5” يتطلعون لتوحيد المؤسسات العسكرية لفرض هيبة الدولة الليبية

0
154
أحمد المسماري

أكد المتحدث باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في الشرق والغرب يرتبطون بعلاقات جيدة.

وقال في تصريحات صحفية، أمس الجمعة، إن أعضاء لجنة 5+5 يتطلعون لتوحيد المؤسسة العسكرية، لأن ذلك يعلن فرض هيبة الدولة وتوزيع المهام بين الوحدات وإعادة بناء وتفعيل دور المؤسسة العسكرية.

وشدد المسماري، على ضرورة وقف التدخلات الأجنبية وطرد القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، داعياً لاغتنام الفرصة للعمل على توحيد المؤسسة في ظل وجود نظام وقانون واحد ينظم عمل المؤسسة العسكرية في البلاد.

كما أشاد باجتماع الفريق أول عبد الرزاق الناظوري والفريق أول ركن محمد الحداد في القاهرة مؤخراً، بحضور أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، وهو الاجتماع الذي يعد استكمالاً للمشاورات والتوافقات التي حققها لقاء الحداد والناظوري في مدينة سرت.

وأشار المتحدث باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، إلى أن العسكريون الليبيون يرفضون إقحامهم في الصراعات السياسية بين المكونات الليبية لمنع انهيار اتفاق وقف إطلاق النار وفقدان حالة الثقة بين الطرفين.

 وأكد رغبة العسكريين في التوافق على توحيد المؤسسة العسكرية والتي ستكون الضامن الأول لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والقبول بنتائجها من كافة الأطراف، فضلًا عن دور المؤسسة العسكرية في تأمين المقار الانتخابية بكافة المدن والبلدات الليبية.