الطقس في ليبيا.. استمرار الأجواء الصيفية على معظم المناطق

0
86
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، استمرار الأجواء الصيفية على معظم المناطق، حيث كشفت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، عن تسجيل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على المناطق الغربية.

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 38 و41 درجة مئوية على الدواخل.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – مرادة، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر أحيانا يوم السبت على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و34 درجة مئوية على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وبين 36 و40 درجة مئوية على الدواخل.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و43 درجة مئوية، وتسجل زيادة بسيطة غدًا ثم تتراجع السبت على غدامس والحمادة والجفرة.

أما الواحات – السرير- تازربو – الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا يوم السبت على الواحات.