وزارة التعليم الليبية توقع اتفاقية لتشخيص وعلاج أطفال مرضى التوحد

0
202

وقعت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة، اتفاقية تعاون وشراكة مع المركز الوطني لتشخيص وعلاج أطفال مرضى التوحد التابع لوزارة الصحة، لمدة ثلاثة سنوات، قابلة للتجديد.

ووقع الاتّفاقية وزير التربية والتعليم موسى محمد المقريف، ومدير المركز الوطني لتشخيص وعلاج أطفال مرضى التوحد، خالد محمد النجار، بِحضور مدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة بالوزارة مفتاح الدريجي، ومُراقبي التربية والتعليم أبو سليم، عين زارة، وعضو المجلس البلد أبو سليم، إضافة إلى مُديري مكاتب الفئات الخاصة بالمُراقبات ورؤساء أقسام المركز ورؤساء أقسام إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة ومُدير مكتب رياض الأطفال أبوسليم.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان إن توقيع الاتفاقية يأتي اِنطلاقاً من مبدأ الشراكة والتّعاون، والذي يقوم على حق التعليم للجميع واِنطلاقًا من الحق الإنساني والمسؤولية الاجتماعية والواجب الوطني، وعلى توجّهات المجتمع نحو الاهتمام والنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة وتعليمهم وتأهيلهم من أجل اِندماجهم وضمان حُقوقهم.

وأشاد المقريف، بإمكانية المركز وجُهود القائمين عليه لما من شأنه الوقوف إلى جانب أطفال مرضى التوحد بما يضمن توفير التعليم الجيد والرعاية الصحية اللازمة لهم، مؤكداً أن الوزارة من خِلال إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة ستعمل على مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة، بما هو متوفر من إمكانيات.