ليبيا.. تيار بالتريس: متمسكون بالتظاهر السلمي ولم نقبل أي رشاوى

0
211

نفى تيار بالتريس الشبابي، والذي يقود المظاهرات في طرابلس، قبول أي عرض مالي أو إداري من سارقي المال العام، مؤكدين تمسكهم بالقضية.

وقال التيار، في بيان له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن هناك حملة اعلامية شرسة من قبل الحكومات التنفيذية والمجالس التشريعية الفاقدة للشرعية، ضد إدارة تيار بالتريس الشبابي. 

وتابع البيان: “ننفي قبول أي عرض مالي أو إداري من قبل سارقي المال العام، ولازلنا متمسكين بالقضية ، و التظاهر السلمي للمطالبة بالحقوق”. 

ومساء أمس الإثنين، أعلن تيار بالتريس تأجيل تنظيمه مظاهرات بالعاصمة طرابلس، إلى حين إشعار آخر، وذلك لتعرضه إلى عمليات اختراق ومحاولة توريطه في الاعتداء على الممتلكات العامة، والزج به في عمليات التخريب الممنهج.

وقال البيان: “لطالما حافظ تيار بالتريس الشبابي على مساره السلمي في التظاهر وعلى سلامة أعضاء التيار وعلى كل المتظاهرين، وهذا مادفعنا لاتخاذ الإجراءات القانونية السليمة في كل مظاهراتنا السابقة”. 

وأضاف: “لكن بعض الأطراف الفاسدة يحاولون اختراق كل ما هو منظم وإفساد كل عمل يمكن أن يأتي بنتائج إيجابية، وقد نجحوا في استغلال الغضب الشعبي من أجل توجهاتهم السياسية وأحدثوا عدة اختراقات وتسببوا في دمار وإتلاف بعض الممتلكات العامة وإحراق وإغلاق الطرق والممرات خدمة لأجندات معروفة”. 

واستنكر التيار الشبابي، ما وصفه بقفز هؤلاء المؤدلجين والمخربين وأصحاب الانتماءات السياسية الفاسدة على مطالب المتظاهرين.