السفير الإيطالي يبحث مع المنفي مستجدات الأوضاع في ليبيا

0
153
المنفي
المنفي

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، مع السفير الإيطالي جوزيبي بوتشينو، اليوم الأحد، لبحث آخر تطورات العملية السياسية والأمنية في ليبيا.

قال المنفي، إن المجلس ملتزم باستحقاقات المرحلة وتلبية تطلعات الشعب الليبي، بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وفق إطار توافقي بين جميع الأطراف، باعتباره يمثل الآن وحدة البلاد ويمثل كل الليبيين، مشيرا إلى أهمية استمرار تضافر جهود تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

من جانبه، أكد السفير الإيطالي متابعة بلاده للتطورات السياسية والأمنية في ليبيا، ودعم مساعي المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار، وصولا لإجراء الاستحقاقات الانتخابية، التي يطمح لها كل الليبيين.

والسبت، أكد المنفي، وسفير الولايات المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، أهمية التهدئة في هذه المرحلة، والوصول إلى إجراء الانتخابات في أقرب الآجال، لتجاوز حالة الانسداد السياسي الراهنة، وفق بيان صادر عن المجلس الرئاسي.

وأشار البيان إلى اتصال هاتفي جمع المنفي ونورلاند، لمناقشة تطورات الأوضاع السياسية والأمنية وخاصة الأوضاع الأخيرة في ليبيا في إشارة إلى المظاهرات التي اندلعت في عدة مدن، أمس الجمعة.