ليبيا.. حزب التغيير: على المجلس الرئاسي سرعة الاستجابة لمطالب المتظاهرين

0
177

دعا حزب التغيير، اليوم السبت، المجلس الرئاسي الليبي، إلى الاستجابة إلى مطالب الشعب بالذهاب إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في أسرع وقت ممكن ومواصلة الحراك السلمي، وعدم الانجرار إلى الفوضى وزعزعة الأمن.

وقال الحزب، إنه تابع الحراك الشعبي الذي انطلق في عدة مدن ليبية، مضيفاً: “الحراك ضد الانسداد السياسي الذي نمر به والمطالبة بالتغيير حق أساسي لشعب يريد ممارسة حريته، وهو مصـدر السلطات، وهو الذي يمنح الشرعية السياسية من خلال انتخابات حرة وشفافة.

وأكد حزب التغيير على تأييده القوي لما وصفه بالحراك السلمي، مطالباً الأجسام السياسية وعلى رأسها المجلس الرئاسي بعدم التأخير في الاستجابة لمطالب الشعب بالذهـاب إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في أسرع وقت ممكن.

ودعا البيان البعثة الأممية إلى دعم مطالب الشعب الليبي بإنهاء الانسداد السياسي الحالي، واتخاذ الخطوات اللازمة. 

وتابع: “مستقبل ليبيا وشعبها لا يمكن أن يؤتمن على مجالس سياسية متكلسة منتهية الصلاحية”.

وأكد المجلس الرئاسي، فجر السبت، أنه في حالة انعقاد مستمر ودائم حتى تتحقق إرادة الليبيين في التغيير، وإنتاج سلطة منتخبة يرضى عنها الليبيون. 

وأصدر المجلس الرئاسي، بيانا قال فيه إنه تابع الأحداث الأخيرة على كامل التراب الليبي، وأنه في حالة انعقاد مستمر ودائم حتى تتحقق إرادة الليبيين في التغيير، وإنتاج سلطة منتخبة يرضى عنها الليبيون.

وأصدرت رئاسة مجلس النواب، بيانا أكدت فيه على حق المواطنين في التظاهر السلمي والتعبير عن مطالبهم سلميا، لكنها دانت قيام البعض بأعمال تخريب وحرق مقار الدولة والعبث بمقدرات الشعب الليبي وهذه جرائم يُعاقب عليها القانون ولا تمثل المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم الشرعية.