باشاغا: تصرفات “دبيبة” سبب إعلان مؤسسة النفط الليبية حالة القوة القاهرة

0
280
فتحي باشاغا

أكد رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، أن رئيس الحكومة المنتهية الولاية، عبد الحميد دبيبة، وآخرون، يتصرفون لمصلحتهم الشخصية وهم سبب إعلان المؤسسة الوطنية للنفط للقوة القاهرة.

وقال باشاغا، عبر حسابه بموقع تويتر، اليوم الجمعة: كما أشرت في ‎خارطة نحو التعافي، فإن استقرار إنتاج النفط ضروري لتمتع جميع الليبيين بحياة أفضل، وللتخطيط نحو الانتخابات كون الاستقرار المالي جزء مهم من القدرة على إجرائها.

وأشار إلى أن ميزانية حكومته التي اعتمدت من مجلس النواب تهدف لتطوير قطاع النفط ودعم المؤسسة الوطنية، بالإضافة إلى وضع ضوابط تضمن إنفاق الأموال بشفافية وبالتالي تحد من الفساد.

‏وأكد دعمه للمؤسسة الوطنية للنفط، داعياً إلى تمويل ميزانية حكومته المعتمدة دون تأخير حتى نتمكن من دفع ‎ليبيا إلى الأمام.

وأعلنت مؤسسة النفط الليبية، أمس الخميس، حالة القوة القاهرة بمينائي السدرة ورأس لانوف، بالإضافة إلى حقل الفيل، مع استمرار حالة القوة القاهرة في مينائي البريقة والزويتينة.

وجاء إعلان حالة القوة القاهرة هذا بعد انقضاء مهلة 72 ساعة التي كانت طالبت مؤسسة النفط بأن يتم خلالها استئناف الإنتاج والشحن بالموانئ النفطية في خليج سرت حتى لا تعلن حالة القوة القاهرة.