الطقس في ليبيا.. ارتفاع بدرجات الحرارة على أغلب المناطق الغربية

0
160
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، ارتفاع في درجات الحرارة، اليوم الجمعة، على أغلب مناطق غرب ليبيا خاصة الدواخل والجنوب.

في رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و38 درجة مئوية على مناطق الساحل وبين 39 و44 درجة على مناطق الدواخل.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد–مراده، السماء صافية مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلي شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و34 درجة مئوية على أغلب المناطق الساحلية، وبين 36 و39 درجة على باقي المناطق.

أما في الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض ودرجات الحرارة تتراوح بين 41 و45 درجة مئوية.  

وفي الواحات- السرير- تازربو- الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 83 و41 درجة مئوية.