الإثنين, أغسطس 15, 2022
الرئيسيةليبياالمجلس الرئاسي الليبي: ندعم كل المبادرات الداعية لسرعة إنجاز الاستحقاق الانتخابي

المجلس الرئاسي الليبي: ندعم كل المبادرات الداعية لسرعة إنجاز الاستحقاق الانتخابي

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، تأييده ودعمه بقوة لكل حراك شعبي وسياسي يدفع في اتجاه الاستحقاق الانتخابي الذي يمكن الليبيين عبر صناديق الاقتراع من انتخاب أعضاء البرلمان، ورئيساً للدولة، والخروج من الأزمات السياسية والأمنية المتتالية بسبب الصراعات على السلطة.

جاء هذا خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بوفدي تكتل مترشحي الجنوب للانتخابات التشريعية، ومجلس الداعمين للانتخابات، الذي يضم عدداً من المترشحين للانتخابات الرئاسية والتشريعية وبعض رؤساء الأحزاب.

وأعتبر الكوني، في حواره مع أعضاء الوفدين أنه من شأن مثل هذا الحراك انتزاع المبادرة وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مؤكداً على اهتمام المجلس الرئاسي بكافة المبادرات الداعية لسرعة إنجاز الاستحقاق الانتخابي، وانتزاع الحق في تقرير ساعة تنظيم هذا الاستحقاق، وتحقيق منجزاً تاريخياً عجزت عنه المشاورات والمؤتمرات على اختلافها.

وأشار إلى أن الشعب الليبي في انتظار التزام الرئاسي بهذا الاستحقاق، والذي بدوره لن يبخل بدعم كافة الجهود المطالبة بضرورة وبسرعة التوجه إلى صناديق الاقتراع، والسماح للشعب باختيار ممثليه في البرلمان، واختيار رئيس الدولة، مشدداً على أن الحل الذي من شأنه ان يخرج ليبيا من ازمتها، هو الاحتكام الي ما يقرره الشعب عبر هذه العملية الانتخابية.

وأظهرت الحوارات خلال اللقاءين رغبة هذه الأطراف في توحيد العمل لبعث حراك سياسي، يدفع باتجاه الإسراع بتحديد موعد عاجل للانتخاب، والاستجابة لانتظار الشعب في حسم ما يدور من خلافات عبر صناديق الاقتراع.

 من جانب أخر تطرق أعضاء تكتل مترشحي الجنوب خلال لقائهم مع الكوني إلى إشكاليات المنطقة الجنوبية، والحاجة لأن تلتفت الدولة لمعالجة الأوضاع الصعبة التي يعاني منها الجنوب الليبي، وإعطاء شباب الجنوب الفرصة في المشاركة في بناء الوطن.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية