الإثنين, أغسطس 15, 2022
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. موجة حر شديدة تضرب البلاد

الطقس في ليبيا.. موجة حر شديدة تضرب البلاد

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن يبقى تأثير موجة الحر على المناطق الغربية خاصة الدواخل والجنوب، حيث نبه المركز في وقت سابق، بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة أثناء فترة الذروة بمنتصف النهار، وتحديدا من الساعة 12 صباحا إلى الساعة 5 مساء.

ففي رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و45 درجة مئوية على أغلب المناطق، وتسجل تراجعا فترة المساء على المناطق الساحلية.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – مراده، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية إلي شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و37 درجة مئوية على بنغازي ومناطق الجبل الأخضر، وبين 39 و42 درجة مئوية علي باقي المناطق.

وفي الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، أما الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و44 درجة مئوية.

أما في الواحات- السرير- تازربو – الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و41 درجة مئوية.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية