الطقس في ليبيا.. ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب مناطق البلاد

0
151
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، ارتفاع درجات الحرارة على أغلب مناطق البلاد، بسبب تأثرها بكتلة هوائية ساخنة، بينما تبقى معتدلة نسبيا هذا اليوم على مناطق أقصى الساحل الشرقي.

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية بوجه عام، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية وتكون شمالية شرقية بعد الظهر على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و43 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا خلال اليومين المقبلين.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – مراده، السماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على مرتفعات الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي بين 32 و35 درجة مئوية، وعلى باقي المناطق بين 36 و40 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية بوجه عام، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 39 و44 درجة مئوية.

وفي الواحات- السرير- تازربو – الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40  و43 درجة مئوية.