الإثنين, أغسطس 15, 2022
الرئيسيةليبيابرلماني ليبي: حكومة دبيبة حاولت منع زيارة وفد الاتحاد الإفريقي لبنغازي

برلماني ليبي: حكومة دبيبة حاولت منع زيارة وفد الاتحاد الإفريقي لبنغازي

استنكر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، يوسف العقوري، محاولة وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، منع طائرة تقلّ على متنها وفداً من الاتحاد الإفريقي برئاسة وزير الشؤون الخارجية في الكونجو برازافيل وسفيرة الاتحاد الإفريقي لدى ليبيا، من زيارة البرلمان.

وأوضح العقوري في بيان أن الزيارة التي قام بها الوفد الإفريقي بعد محاولة منعه من قبل “خارجية الوحدة” لمجلس النواب، تأتي ضمن حرص مجلس النواب على دعم جميع الجهود الدولية وخاصة دور الاتحاد الإفريقي من أجل عودة السلام والاستقرار إلى ليبيا.

وأضاف: “كان من المقرر زيارة الوفد لمدينة القبة وبنغازي أمس الخميس للقاء عدد من المسؤولين أبرزهم رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح في إطار عمل الاتحاد الإفريقي على دعم السلام وتشجيع الحوار السياسي”.

وأوضح العقوري أنه على الرغم من أن الوفد استكمل جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بالزيارة، لكن الوزارة أصرت على عدم إعطاء الموافقة لطائرة الوفد الإفريقي بمغادرة تونس متوجهة إلى ليبيا في انتهاك لجميع الأعراف الدبلوماسية المتعارف عليها.

وأشار إلى أن ما قامت به الوزارة يلحق الضرر كثيرا بصورة الدبلوماسية الليبية وبدور ليبيا الريادي في دعم جهود الاتحاد الإفريقي ويضرب بعرض الحائط بعلاقات الأخوة والصداقة مع الأشقاء الأفارقة.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية