الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةليبيارئيس مجلس النواب الليبي يشيد بدور الاتحاد الأفريقي الداعم لاستقرار البلاد

رئيس مجلس النواب الليبي يشيد بدور الاتحاد الأفريقي الداعم لاستقرار البلاد

استقبل رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، بمكتبه في مدينة القبة، اليوم الخميس، رئيس وفد الاتحاد الأفريقي، وزير خارجية الكونغو برزافيل، جان كلود، ووفد الاتحاد الأفريقي المرافق له، بحضور رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، إن عقيلة ثمن خلال اللقاء دور الاتحاد الأفريقي في دعم استقرار ليبيا وارساء قواعد الديمقراطية والمسار السلمي وسعيه الحثيث للبدء في مصالحة وطنية شاملة بين أبناء الشعب الليبي، وجمع الفرقاء والتمهيد لمرحلة الانتخابات.

ومن جانبه، أكد رئيس وفد الاتحاد الأفريقي، وزير خارجية الكونغو برزافيل أن الملف الليبي مطروح على أعلى مستوى في رئاسة الاتحاد الأفريقي.

كما أكد أيضاً بأن الإتحاد الأفريقي يعمل منذ سنوات من أجل اجتياز الشعب الليبي الأزمة وأن المصالحة الوطنية هي الحل الوحيد للخروج من كل الأزمات التي تمر بها ليبيا.

وكان رئيس وفد الاتحاد الأفريقي، التقى اليوم مع نائب رئيس الحكومة الليبية علي القطراني، وأكد له أن الملف الليبي مطروح على أعلى مستوى في رئاسة الاتحاد الأفريقي.

كما أكد أن أن شرعية الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا لا غبار عليها، معبراً عن أمله في أن يكون لها الدور الأبرز في المصالحة الوطنية التي يسعى الاتحاد الأفريقي لإقامتها في ليبيا.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية